‫الرئيسية‬ البرامج التدريبية انطلاق البرنامج التدريبي المتكامل لأعضاء الجهات القضائية في المعهد العالي للقضاء بنزوى
البرامج التدريبية - 21 أكتوبر، 2019

انطلاق البرنامج التدريبي المتكامل لأعضاء الجهات القضائية في المعهد العالي للقضاء بنزوى

افتتح صباح اليوم الاثنين الموافق 21 من أكتوبر 2019م بمقر المعهد العالي للقضاء بنزوى فعاليات “البرنامج التدريبي المتكامل لأعضاء الجهات القضائية” من الملتحقين بالبرنامج، والذي ينتهي في مارس (2020م)، ويستهدف أعضاء الجهات القضائية من أصحاب الفضيلة القضاة في مجلس الشؤون الإدارية والقضاة في محكمة القضاء الإداري وأعضاء الادعاء العام وعددهم (14) مشاركاً.

وقد رعى افتتاح البرنامج الدكتور/ أيمن مصطفى (مساعد عميد المعهد العالي للقضاء بالتكليف)، وبحضور الدكتور/ ماجد بن ناصر المحروقي (مدير دائرة التدريس والتدريب)، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالمعهد، والمشاركين في البرنامج.

بدأ البرنامج بكلمة المعهد رحب فيها الدكتور/ ماجد المحروقي بالمشاركين، مبيناً لهم أن هذا البرنامج صُمّم للارتقاء بالمستويين العلمي والعملي لأعضاء الجهات القضائية، وإكساب المشاركين مختلف المعارف والمهارات القانونية والتشريعية اللازمة لرفع مستواهم العلمي والعملي في المجال القضائي.

ثم استعرض المحروقي محاور البرنامج والموضوعات المطروحة في كل محور، والتي تتمثل في المحور الأول “معارف ومهارات قانونية وتشريعية”، بينما يتناول المحور الثاني “معارف ومهارات قضائية”، أما “الاتفاقيات الدولية” فقد تناولها المحور الثالث. وركز المحور الرابع على “مهارات القيادة والإدارة والمهارات الشخصية والجوانب الأمنية”. وقد بلغ عدد الساعات التدريبية للبرنامج (100) ساعة تدريبية، وأضاف المحروقي أنه سيتم الاستعانة بعدد من أصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام والأكاديميين والمختصين وذوي الخبرة في المحاور المتعلقة بالبرنامج المتكامل من أجل إثراء الموضوعات المطروحة في البرنامج.

‫شاهد أيضًا‬

تخريج أربع دفعات تضم ٧٩ خريجا وخريجة بالمعهد العالي للقضاء بنزوى

نقلا عن وكالة الأنباء العمانية… احتفل المعهد العالي للقضاء بولاية نزوى اليوم بتخريج …