‫الرئيسية‬ أخبار المعهد إصدار كتاب “آليات تسوية المنازعات العمّالية في التشريع العماني”

إصدار كتاب “آليات تسوية المنازعات العمّالية في التشريع العماني”

أصدر المعهد العالي للقضاء كتاب “آليات تسوية المنازعات العمّالية في التشريع العماني”، ويأتي هذا الكتاب توثيقاً لبحوث الندوة التي نظمها المعهد بالتعاون مع وزارة القوى العاملة يوم الأثنين الموافق 23 من أبريل 2018م.

وقد شملت الندوة ثلاثة محاور عمل، الأول يتعلق بخصوصية إجراءات التقاضي في المنازعات العمّالية، وجاء الثاني ليناقش دور جهات الاختصاص غير القضائية في تسوية المنازعات، بينما ناقش المحور الثالث التحكيم في مجال المنازعات العمالية.

وقد تضمن الكتاب أوراق عمل عدة: أولها “الإثبات في الدعاوى العمالية” قدمها فضيلة القاضي أحمد إبراهيم مبروك حشاد، وأما ورقة العمل الثانية قدمها المحامي الدكتور أسعد بن سعيد الحضرمي وقد كانت حول سرعة الفصل في الدعاوى العمّالية.

بينما تضمنت ورقة العمل الثالثة “دور لجان التوفيق والمصالحة في تسوية المنازعات العمالية” ألقاها الدكتور عبد المجيد بن يوسف الأغبري (مدير مكتب تنسيق لجان التوفيق والمصالحة بوزارة العدل). من جانبه قدم الفاضل يوسف بن خصيب البوسعيدي ورقة العمل الرابعة حول دور أطراف الإنتاج في المفاوضات وتسوية المنازعات العمّالية الجماعية.

كما قدم فضيلة القاضي الدكتور أحمد بن سليمان البوصافي ملخصاً حول اتفاق التحكيم في مجال منازعات العمل في ورقة العمل الخامسة.

أما الدكتور حمودة فتحي حمودة فقدم ورقة العمل السادسة المتعلّقة بإجراءات التحكيم في المنازعات العمّالية ضمن المحور الثالث للندوة.

‫شاهد أيضًا‬

إقرار آلية لتدريب الدارسين ضمن دبلوم الدراسات العليا

عقد مجلس المعهد العالي للقضاء اجتماعا صباح اليوم برئاسة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيد…