‫الرئيسية‬ مذكرات التفاهم المعهد العالي للقضاء يبرم مذكرة تفاهم مع نظيره الأردني
مذكرات التفاهم - 19 فبراير، 2018

المعهد العالي للقضاء يبرم مذكرة تفاهم مع نظيره الأردني

وقع المعهد مذكرة تفاهم مع المعهد القضائي الأردني بالعاصمة الأردنية عمّان، وقعها من الجانب العماني معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي (وزير العدل رئيس مجلس المعهد) ومن الجانب الأردني معالي د. عوض أبو جراد المشاقبة (وزير العدل رئيس مجلس إدارة المعهد القضائي الأردني).

تضمنت المذكرة التعاون بين المعهدين في عدد من المجالات ذات الصلة بالتدريب القضائي والقانوني.

نصّت المذكرة على تبادل الخطط الدراسية والمحتوى العلمي للمواد والبرامج التدريبي، وتبادل المنشورات العلمية التي يعدّها أعضاء هيئة التدريس أو الدارسين لدى كل من الطرفين.

كما نصّت المذكرة على تبادل الخبرات الأكاديمية والإدارية، وتبادل الزيارات للدارسين والكوادر الأكاديمية والإدارية، وأكدّت المذكرة على أهمية تفعيل البحث العلمي المشترك بين الطرفين، وتبادل المعلومات، والدعوات حول المؤتمرات أو الندوات التي ينظمها الطرفان.

وحول مذكرة التفاهم صرّح د. نبهان بن راشد المعولي (عميد المعهد): “لا شك أن إبرام هذه المذكرة هو حدث مهم بالنسبة إلينا، إذ من المؤمل أن تسهم في تجويد وتطوير العملية التدريسية والتدريبية بالمعهد بما تتيحه من فرص لتبادل الخبرات والمعلومات والزيارات الهادفة بين الطرفين”.

وأضاف عميد المعهد أن إبرام هذه المذكرة يأتي امتداد للمذكرات وبرامج التعاون التي وقعها المعهد مع عدد من الجهات داخل السلطنة، وهذه هي مذكرة التفاهم الأولى التي يبرمها المعهد مع مؤسسة من خارج السلطنة، والتي يسعى من خلالها إلى تعزيز مكانته كمؤسسة علمية رائدة على المستويات الإقليمية والدولية كافة.

‫شاهد أيضًا‬

تخريج أربع دفعات تضم ٧٩ خريجا وخريجة بالمعهد العالي للقضاء بنزوى

نقلا عن وكالة الأنباء العمانية… احتفل المعهد العالي للقضاء بولاية نزوى اليوم بتخريج …