‫الرئيسية‬ أخبار المعهد إصدار كتاب “ندوة الإعلام والقانون”

إصدار كتاب “ندوة الإعلام والقانون”

أصدر المعهد العالي للقضاء كتاب “ندوة الإعلام والقانون”، ويأتي هذا الكتاب توثيقاً لبحوث الندوة التي نظمها المعهد يوم الأربعاء الموافق 26 من أبريل 2017م.

وقد شملت الندوة ثلاثة محاور عمل، الأول: يتعلق بالمنظور الفقهي والاجتماعي للعمل الإعلامي، وجاء الثاني: ليناقش التشريعات المنظمة للعمل الإعلامي، بينما ناقش المحور الأخير: المسؤولية القانونية في مجال الإعلام.

وقد تضمن الكتاب أوراق عمل عدة: أولها “الإعلام نظرات شرعية” قدمها فضيلة الشيخ الدكتور/ كهلان بن نبهان الخروصي، وأما ورقة العمل الثانية قدمها الدكتور/ عبد اللّه بن خميس الكندي وقد كانت حول “تنظيم العمل الإعلامي في دول الخليج العربية من القوانين إلى مواثيق الشرف الأخلاقية – إطار فلسفي ورؤية نقدية”.

بينما تضمنت ورقة العمل الثالثة “مواثيق الشرف الصحفية والإعلامية” ألقاها الفاضل/ إبراهيم بن سيف الحمداني. من جانبه قدم الفاضل الدكتور/ عبد الناصر الجهاني ورقة العمل الرابعة حول “ملامح العمل الإعلامي في إطار قواعد القانون الدولي”.

كما قدم الفاضل/ ناصر بن عبد اللّه الريامي ورقة العمل الخامسة حول “المسؤولية القانونية عن النشر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”.

أما فضيلة القاضي الدكتور/ خليفة بن محمد الحضرمي فقدم ورقة العمل السادسة حول “دور القضاء في معالجة الانتهاكات الإعلامية”.

‫شاهد أيضًا‬

تخريج أربع دفعات تضم ٧٩ خريجا وخريجة بالمعهد العالي للقضاء بنزوى

نقلا عن وكالة الأنباء العمانية… احتفل المعهد العالي للقضاء بولاية نزوى اليوم بتخريج …