‫الرئيسية‬ البرامج التدريبية برنامج تدريبي في ” مهارات التواصل والإقناع للباحث الاجتماعي ” لرؤساء أقسام البحث الاجتماعي والباحثين الاجتماعيين
البرامج التدريبية - 20 يناير، 2020

برنامج تدريبي في ” مهارات التواصل والإقناع للباحث الاجتماعي ” لرؤساء أقسام البحث الاجتماعي والباحثين الاجتماعيين

اختتم المعهد برنامجه التدريبي: ” مهارات التواصل والإقناع للباحث الاجتماعي “، لرؤساء أقسام البحث الاجتماعي والباحثين الاجتماعيين.

قدمه الفاضل/ فاضل بن عبد الله بن فاضل الشيزاوي (المدير العام المساعد بمحافظة شمال الباطنة بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية).

هدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات والقدرات اللازمة في عملية التواصل والإقناع، ورفع كفاءتهم؛ ليصبحوا قادرين على فهم الذات والآخر، والتعرف إلى أحدث الممارسات العالمية في الاتصال، والتأثير، والإقناع باستخدام الذكاء العاطفي.

ومن أهم محاور البرنامج الذي تطرق إليها المحاضر الاتصال الفاعل مدخل للإقناع والتأثير، عملية الاتصال ومعوقاته، وشتمل على أهمية الإقناع والتأثير، ومجالات استخدام لإقناع، وفنون وقوانين الإقناع والتأثير من خلال الأنظمة التمثيلية، كما تضمن بناء الذات المقنعة من حيث أشكال الثقة الشخصية، وبناء القدرات، من حيث مهارات الإقناع والأنماط الشخصيات الصعبة، واستعمل المحاضر عدة أساليب لتنفيذ البرنامج منها الورش التدريبية، العصف الذهني، والتدرب بالنشاط (لعب الأدوار).

‫شاهد أيضًا‬

تخريج أربع دفعات تضم ٧٩ خريجا وخريجة بالمعهد العالي للقضاء بنزوى

نقلا عن وكالة الأنباء العمانية… احتفل المعهد العالي للقضاء بولاية نزوى اليوم بتخريج …