‫الرئيسية‬ أخبار المعهد زيارة الدارسين بالمعهد العالي للقضاء لمجلسي الدولة والشورى
أخبار المعهد - 2 مارس، 2023

زيارة الدارسين بالمعهد العالي للقضاء لمجلسي الدولة والشورى

نظم المعهد العالي للقضاء زيارة للدارسين من القضاة المساعدين ومعاوني الادعاء العام إلى مجلسي الدولة والشورى للاطلاع على اختصاصات المجلسين وفق النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عمان.

وقدم سعادة الشيخ/ أحمد بن محمد الندابي- أمين عام مجلس الشورى، إيجازا حول اختصاصات مجلس الشورى وتطور مسيرة الشورى في سلطنة عمان، وقدم الدكتور/ أحمد بن حمود الحبسي الأمين العام المساعد للشؤون القانونية والتشريعية بمجلس الدولة إيجازا حول اختصاصات مجلس الدولة ودوره في العمل الوطني.

وقام الدارسون بجولة للاطلاع على القاعات والمرافق المختلفة في المجلسين، رافق الدارسين كل من الدكتور/ خليفة بن يحيى الجابري مساعد عميد المعهد العالي للقضاء والدكتور/ وائل بن سيف الهنائي مدير دائرة التدريس والتدريب في المعهد.

كما حضر الدارسون جانب من الجلسة العامة السادسة لدور الانعقاد الرابع من الفترة السابعة بمجلس الدولة، بعدها تم أخذ صور تذكارية للدارسين وتبادل الهدايا التذكارية.

وتأتي زيارة الدارسين إلى مجلسي الدولة والشورى من ضمن الزيارات الميدانية التي تعد جزءًا من متطلبات البرنامج الدراسي لدبلوم الدراسات العليا في العلوم القضائية بالمعهد العالي للقضاء.

‫شاهد أيضًا‬

تخريج أربع دفعات تضم ٧٩ خريجا وخريجة بالمعهد العالي للقضاء بنزوى

نقلا عن وكالة الأنباء العمانية… احتفل المعهد العالي للقضاء بولاية نزوى اليوم بتخريج …