‫الرئيسية‬ أخبار المعهد تخريج أربع دفعات تضم ٧٩ خريجا وخريجة بالمعهد العالي للقضاء بنزوى
أخبار المعهد - الرئيسية - 8 يناير، 2024

تخريج أربع دفعات تضم ٧٩ خريجا وخريجة بالمعهد العالي للقضاء بنزوى

نقلا عن وكالة الأنباء العمانية…

احتفل المعهد العالي للقضاء بولاية نزوى اليوم بتخريج أربع دفعات تضم 79 خريجًا وخريجة من الدارسين بالمعهد لعامي 2021-2022 من سلك القضاء، والقضاء الإداري، والادعاء العام، والحاصلين على دبلوم الدراسات العليا في العلوم القضائية.

رعى الاحتفال معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والمكرمين وأصحاب السعادة وأعضاء الهيئتين الأكاديميةِ والإدارية بالمعهد العالي للقضاء .

وقال الدكتور نبهان بن راشد المعولي عميد المعهد العالي للقضاء بولاية نزوى، نحتفل اليوم بتخريج عدد من الدارسين بالمعهد، بعد اجتيازهم لبرنامج دراسي استمر على مدى سنتين،خصصت السنة الأولى للدراسة النظرية في المعهد، والأخرى للتدريب التطبيقي في المحاكم وإدارات الادعاء العام، بمنحهم شهادة دبلوم الدراسات العليا في العلوم القضائية.

وأضاف المعولي أن المعهد العالي للقضاء يعد مؤسسة علمية رائدة في مجال التأهيل والتدريب القضائي والقانوني، كما أنه أحد المؤسسات الرئيسة التي تسهم في تعزيز دولة القانون من خلال رفد المجتمع بكفاءات بشرية على مستوى رفيع من التأهيل في المجالين القضائي والقانوني، إلى جانب تدريب القضاة المساعدين ومعاوني الادعاء العام، وتأهيلهم علميًّا وتطبيقيًّا لاندماجهم بكفاءة وفاعلية في السلك القضائي.

وأشار أن المعهد يختص بتدريب أعوان القضاء ومن في حكمهم، وموظفي الادعاء العام، إضافة إلى تدريب الموظفين القانونيين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والمحامين العمانيين، فضلًا عن تدريب من يمنحون صفة الضبطية القضائية.

ووضح الدكتور نبهان المعولي أنّ عدد الخريجين بلغ (79) خريجًا وخريجة، منهم (23) خريجًا يمثلون الدفعة السابعة من شعبة القضاء، و (7) خريجين يمثلون الدفعة الثانية من شعبة القضاء الإداري، و (49) خريجًا وخريجة يمثلون الدفعتين الخامسة والسادسة من شعبة الادعاء العام، وبذلك يكون مجموع خريجي المعهد منذ إنشائه (264) خريجًا وخريجة، منهم (153) خريجًا من شعب القضاء، (111) خريجًا وخريجة من شعبة الادعاء العام.

تضمن الحفل عرضا مرئيا وقصيدة شعرية وتكريم الحاصلين على المراكز المتقدمة وتسليم الشهادات.

‫شاهد أيضًا‬

المعهد العالي للقضاء ووزارة العدل والشؤون القانونية تدشنان البرامج التدريبية المتخصصة

دشنت وزارة العدل والشؤون القانونية بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، البرامج التدريبية الم…